اجابة ( 1 )

    • حرية الدفع – من الممكن إرسال واستقبال أي مبلغ من البيتكوين لحظياً من أو إلى أي مكان في العالم وفي أي وقت. لا اجازات بنوك. لا حدود. لا قيود لتخطيها. تسمح البيتكوين لمستخدميها أن يتحكموا في أموالهم بشكل كامل.
    • رسوم قليلة جداً – مدفوعات البيتكوين يتم تنفيذها حالياً إما بدون رسوم على الإطلاق أو برسوم قليلة جداً. يمكن للمستخدمين تضمين رسوم نقل مع مدفوعاتهم للحصول على أولوية التنفيذ، مما ينتج عنه تأكيد أسرع للمعاملة من قبل الشبكة. على نحو إضافي، التجار لديهم وحدات للمساعدة في معالجة المعاملات وتحويل البيتكوين إلى عملات رسمية وإيداع الأموال بشكل مباشر في حساباتهم البنكية بشكل يومي. ولإن هذه الخدمات قائمة على البيتكوين، يمكنهم أن يقدموا خدماتهم بمصاريف أقل بكثير من الباي بال أو شبكات البطاقات الإئتمان.
    • مخاطر أقل للتجار – معاملات البيتكوين آمنة، غير قابلة للعكس، ولا تحتوي على معلومات المستهلك الخاصة أو الحساسة. وهذا يحمي التجار من الخسارة الناشئة عن الإحتيال أو المحاولات غير الأمينة لإسترجاع الأموال، ولا يوجد هناك حاجة لأي توافق مع قواعد الـ PCI. يمكن للتجار التوسع إلى أسواق جديدة حيث دعم بطاقات الإئتمان غير متوفر أو حيث ترتفع عمليات الإحتيال إلى حد غير متوقع. الناتج النهائي هو رسوم نقل قليلة، أسواق أكثر، ورسوم إدارية أقل.
    • الأمن والتحكم – يمتلك مستخدمي البيتكوين تحكم كامل في معاملاتهم؛ من المستحيل للتجار أن يفرضوا عنوة رسوم غير معلن عنها أو غير مرغوب بها كما يمكن أن يحدث مع وسائل الدفع الأخرى. مدفوعات البيتكوين يمكن ان تتم بدون أن يتم دمج أو ربط المعلومات الشخصية بالمعاملة. وهذا يوفر حماية فائقة ضد سارقي الهويات. مستخدمي البت كوين يمكنهم أيضاً حماية أموالهم من خلال النسخ الإحتياطي والتشفير.
    • الشفافية والحيادية – جميع المعلومات الخاصة بتزويد الأموال للبيتكوين نفسها متاحة بسلسلة البلوكات لأي أحد لكي يستخدمها ويتحقق منها بشكل لحظي. لا يمكن لأي أحد أو منظمة أن يتحكم أو يتلاعب ببروتوكول البيتكوين لانها مؤمنة من خلال نظام التعمية والتشفير. وهو ما يتيح الوثوق في أساس البيتكوين كونه محايد وشفاف ويمكن التنبؤ به بشكل كامل.

    المصدر: bitcoin.org

اضف اجابة

تصفح
تصفح

ماهي قبلة المسلمين؟ اكتب ( مكة )